Quantcast
Partnership

مهرجان " مصر الانسان"

2016-06-11

بدأت فعاليات المهرجان الأول الثقافي والرياضي والفني تحت شعار “مصر الإنسان”..يوم 9 أبريل بجامعة بدر بالقاهرة ويستمر فعالياته طوال شهر أبريل الجارى.

م.مصطفى فهمى رئيس جهاز مدينة بدر

م.مصطفى فهمى رئيس جهاز مدينة بدر

وصرح م.مصطفى فهمى رئيس جهاز مدينة بدر لـموقع “الجمهورية أونلاين أن منطقة مسرح جاردينيا بمدخل المدينة ستشهد تكريم الام المثالية و عروض التنورة وفرقة الحاكي والـ DJ ضمن فاعليات المهرجان.

الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة

الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة

وفي نفس السياق قال الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة إن فعاليات المهرجان ستستهل بـالاحتفال بـ”يوم اليتيم” حيث ستستضيف الجامعة 200 طفل من مدارس ودور رعاية الأطفال، لقضاء يوم ترفيهي كامل بمنطقة ملاعب الجامعة يتضمن ألعابا متنوعة وورش عمل لرسم الكاريكاتير والرسوم المتحركة والرسم بالألوان، وغيرها من الأنشطة الفنية والتربوية والثقافية المختلفة.

وسيحضر حفل الافتتاح ، وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، ووزراء سابقين يمثلون مجلس أمناء الجامعة وهم الدكتور علي جمعة، والدكتور عمرو سلامة، والدكتور أحمد درويش، والدكتور أحمد جمال الدين.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان طوال شهر إبريل، برعاية الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة.

يهدف المهرجان إلى تقديم طيف واسع من الحفلات والمعارض والأنشطة الفنية والثقافية والرياضية بالإضافة إلى كونه ملتقى ثقافيا وفنيا يجمع على منصته كوكبة من العلماء والأدباء والمفكرين كذلك تقديم المواهب الجديدة في المجالات المختلفة.

ويستهل المهرجان فعالياته بـالاحتفال  بـ”يوم اليتيم” حيث ستستضيف جامعة ـBUC ٢٠٠ طفل من مدارس ودور رعاية أطفال مدينة بدر لقضاء يوم ترفيهي كامل بمنطقة ملاعب الجامعة يتضمن العاب متنوعه وورش عمل لرسم الكاريكاتير والرسوم المتحركة  ورسم بالالوان ، والارجواز والساحر ومسابقات للأطفال  facepainting.

وقد قامت فعاليات مهرجان “مصر .. الانسان” على أربع مناطق هى منطقة مسرح جاردينيا بعد مدخل المدينة والذي سيشهد عروض التنورة وفرقة الحاكي والـ DJ  والاحتفال بالأم المثالية.

بينما شهد مسرح ميدان النافورة داخل الحرم الجامعى نشاط الرسم علي ارضية الميدان وعروض فرقة بلوزفرينيا وموسيقي الباريد وفرقة كاريزما.

 كما شهدت قاعات 104 – 111 – 106 بكلية إدارة الأعمال فعاليات الأسبوع الثقافي والفني والذي سينطلق تباعا حتى نهاية الشهر الجاري.

حيث تشهد الأيام من 10 حتى 13 ابريل عقد ندوات وأمسيات شعرية وعروض مسرحية يوميا من الساعة ١١ صباحا إلى ١ ظهرا يتحدث فيها الشاعر الكبير سيد حجاب واللواء أ.ح أسامة الجمال ، واللواء محمد شوشة.

وينطلق في الفترة من 10 حتى 11 ابريل فعاليات المهرجــــان الرياضــــي فى اطار افتتاح ملاعب جامعة BUC حيث تستضيف الجامعة مجموعة من اللقاءات الودية في كرة القدم الخماسية وكرة السرعة والتنس الأرضي.

وتختتم فعاليات مهرجان جامعة بدر بالقاهرة “BUC” بمهرجان الفن التشكيلي حيث تعقد منافسات مسابقة التصوير والرسم بين الفنانين المشاركين  الذين سيتم تكريمهم وتسليم الفائزين شهادات تقدير ودرع المهرجان فى حفل ختامي يوم 2 مايو المقبل.

كما ينظم على هامش المهرجان معرض النماذج الأثرية خلال الفترة من 9 إلى 30 ابريل، بقاعة 106 بكلية إدارة الأعمال ومعرض للكتاب خلال الفترة من 6 إلى 20 ابريل يتضمن احدث اصدارات مؤسسة الاهرام وخدمات الميكروفيلم والتي تعرض وقائع وأحداث مصرية منذ 140 عاما بقاعة 104 بكلية إدارة الأعمال.

ويشهد اليوم الأول للمهرجان الذي ينطلق السبت المقبل 9 ابريل إقامة حفل الأتوبيس المكشوف والذي تحييه فرقة كاريزما أعلى سطح الاتوبيس خلال خط سيره الذي ينطلق في الثامنة والنصف صباح اليوم الاول للمهرجان من ميدان عبدالمنعم رياض مرورا بسنترال الماظة ومنطقة الرحاب بوابة 13 حتى وصوله إلى مقر الجامعة بمدينة بدر، ثم يعاود الانطلاق في دورته الثانية “طريق العودة” في الساعة الواحدة والنصف ظهرا في احتفالية تحييها فرقة الحاكي من أعلى سطح الاتوبيس حيث تبدأ الرحلة من شارع جاردينيا بمدينة بدر مرورا بمدينتي بوابة 2، ومقر النادي الاهلي بمدينة نصر وصولا إلى نقطة النهاية بميدان عبدالمنعم رياض.

كما ستقام مسيره إستعراضية تتضمن ألعاب “اكروبات، والبسكليت، والمهرج، وجونجلير، والمزمار، والربابه، والتنوره، والأتوبيس المكشوف”، تنطلق من طريق جاردينيا متجهة إلى جامعة BUC والدخول من بوابة رقم 7 وصولا لميدان النافورة في الجامعة.

وتستمر فعاليات المهرجان والذي سيعقد حفل افتتاحه بمسرح ميدان النافورة في تمام الساعة الواحدة ظهرا ويقدمه الإعلامي الدكتور خالد عاشور، ثم تعقبه كلمات السادة ضيوف المهرجان من وزراء وشخصيات عامة، وتختتم المراسم الاحتفالية باستعراض من فرقة رضا للفنون الشعبية.
مشاهدة 15975 الوسوم:
×

فعاليات المنتدى الدولي الأول لتطوير المشروعات الصغيرة

فعاليات المنتدى الدولي الأول لتطوير المشروعات الصغيرة

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى