Quantcast
Partnership

وفد من جامعة نينغشيا الصينية يزور جامعة...

2017-02-21

قام وفد رفيع المستوى من جامعة نينغشيا الصينية بزيارة رسمية لجامعة بدر بالقاهرة BUC برئاسة نائب رئيس الجامعة البروفيسور ما دزونج باو ورئيس القطاع الأكاديمي خاه فنج دياه وعميد كلية اللغة العربية ديجين دجونج دياه وماشياو لين نائب رئيس القطاع الدولي  وليوبوو تشون رئيس قطاع شئون الطلاب. وقد استقبلهم في مكتبه الأستاذ الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة والذي ناقش معهم تعزيز العلاقات العلمية والأكاديمية خاصة وأن الجامعة الصينية تحتوي على 22 كلية في مختلف فروع العلم، وبها كلية خاصة للدراسات الدولية. وعبر رئيس الوفد عن سعادته باستقبال جامعة بدر لنحو عشرين طالبا صينيا لتعلم اللغة العربية وما حققه هؤلاء الطلاب من إنجاز دراسي خلال العام الحالي، وتطلع لزيادة أعداد الطلاب الموفدين إلى جامعة بدر للاستفادة من إمكانياتها الضخمة في مجال التعليم الجامعي. وخلال اللقاء طلب رئيس الجامعة استضافة أساتذة صينيين للإشراف على الرسائل العلمية اللازمة لتخريج الطلاب في قسم اللغة الصينية، وأعرب عن أمله في مد التعاون للتخصصات العلمية الأخرى وخاصة في مجال الهندسة، والمساهمة في مركز اللغات في الجامعة بإرسال محاضر صيني لعقد دورات دراسية في اللغة الصينية لخدمة طلاب الجامعة ومجتمع مدينة بدر. وفي نهاية اللقاء دعا رئيس الوفد الصيني رئيس جامعة بدر لزيارة الجامعة في الصين لوضع الاتفاقات موضع التنفيذ، وتم تبادل الهدايا، حيث أهدى الدكتور مصطفى محمد كمال درع جامعة بدر للوفد الصيني، الذي قابله بإهداء جامعة بدر شعار جامعته.

وسبق الاجتماع مائدة حوار واسعة ضمت الوفد الصيني والدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة، والدكتورة فاطمة طاهر وكلية الكلية والدكتور شيماء كمال رئيس قسم اللغة الصينية ولفيف من أساتذة اللغة الصينية واللغة العربية. وتم خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون بين الجانبين واستطلاع مجريات دراسة الطلاب الصينيين في مصر، والعمل على الوصول بها إلى أفضل مستوى ممكن. كما بحث الاجتماع أيضا إقامة دورة صيفية لطلاب قسم اللغة الصينية في الصين، والتمهيد لعمل درجة جامعية مشتركة في اللغة العربية لغير الناطقين بها. واتفق الجانبان على استكمال النقاش على مستوى عمداء الكليات.

وفي نهاية اللقاء وزع  نائب رئيس الجامعة الصينية شهادات الفصل الدراسي الأول على الطلاب الصينيين الذين القوا أمامه قصائد لمحمود درويش والمتنبي باللغة العربية، وقد أعرب رئيس الوفد  عن رضاه عن الرعاية التي يلقاها الطلاب الصينيون في جامعة بدر وعن المستوى التعليمي المتميز لهذه الجامعة.

مشاهدة 2863
×

فعاليات المنتدى الدولي الأول لتطوير المشروعات الصغيرة

فعاليات المنتدى الدولي الأول لتطوير المشروعات الصغيرة

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى