Quantcast
Partnership

جامعة بدر تفتتح أول كلية خاصة للمسرح...

2017-04-09

اعلن الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، عن افتتاح كلية المسرح والسينما بالجامعة اعتبارا من العام الدراسي الجديد كأول كلية خاصة في مصر والشرق الاوسط تجمع كافة الفنون التعبيرية تحت مظلة واحدة.
وتنفرد الكلية الجديدة بأنها ستضم شعبه للمسرح والسينما وشعبه لجميع أنواع العروض الفنية من رقص تعبيري وباليه واستعراض، وموسيقي، بالاضافة الي دراسة التصميم والديكور الداخلي والإضاءة والملابس والاكسسوار والمكياج والمكساج وغيرها من الفنون المساعدة بالتعاون مع كليه الفنون التطبيقية بالجامعة بهدف تخريج فنان شامل علي علم بجميع الفنون المشاركة في العرض الفني.
وقال القلا: إن الدراسة بالكلية ستكون باللغة الانجليزية وفقا لأحدث النظم في كبرى الكليات والمعاهد الفنيه العالمية في امريكا وايطاليا.
وتطرق رئيس مجلس امناء جامعة بدر إلي الخطة المستقبليه للجامعه قائلا: “انتهينا من انشاء 8 كليات تعمل حاليا هي كليات طب الاسنان والصيدله والعلاج الطبيعي والتمريض والاقتصاد وعلوم الادارة، واللغات والترجمة والفنون التطبيقيه والهندسة.. ونستكمل باقي مباني الجامعه خلال الثلاث سنوات القادمه بافتتاح كليه الطب البشري العام الدراسي بعد القادم، ثم كليه الخدمات الطبية التي ستختص بتخريج الاخصائين من غير الاطباء في كافة الخدمات الطبية مثل اخصائي التحاليل والمعامل وادارة المستشفيات والاخصائي الطبي وغيرهم، كما نقتحم مجال البحث العلمي الطبي بافتتاح اول كليه للبيوتكنولوجي في مصر.
وأضاف ان الجامعه تساهم أيضا في بناء اكبر مدينه طبية عالمية في مدينه بدر علي طريق السويس، تضم 15 مركزا طبيا متخصصا منها المستشفي الجامعي لجامعة بدر، وتفتتح أولي مراكزها بعد عامين.
وقال إن المشاركة في تطوير التعليم الجامعي من أهداف الجامعة والقائمين عليها فهناك اهتمام بتوقيع اتفاقيات التوأمة مع كل مركز علمي واكاديمي متميز علي مستوي العالم للاستفادة من خبراتها وإمكانياتها البحثية والأكاديمية مما يعطي لخريجي buc ميزة الجمع بين الدرجة العلمية من الجامعة والدرجة الدولية ويجعلهم قادرين علي العمل في اي مكان بالعالم وفقا لمؤهلاتهم المطابقة لاحدث المواصفات العالمية.
وعن اختيار مدينه بدر كمقر واسم لجامعة بدر رغم انها من المدن التي لم تلقي اهتمام من الدولة لسنوات طويله قال ان اختيارها كان تقديرا لاهالي مدينه بدر وحقهم في الحصول علي خدمه تعليمية متميزة، ولثقتنا في المستقبل الكبير الذي ينتظر مدينة بدر وقناعتنا بان المؤسسات التعليمية لا تأخذ قوتها من المكان والاسم الذي تحمله وانما من جدارة الخدمه التعليمية التي تقدمها.

روابط ذات صلة:

alwaqe3news

gate.ahram

alamalmal

elzmannews

مشاهدة 609
×

فعاليات المنتدى الدولي الأول لتطوير المشروعات الصغيرة

فعاليات المنتدى الدولي الأول لتطوير المشروعات الصغيرة

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى