أحداثالمركز الاعلامى

تفعيل اتفاق التعاون بين جامعتي بدر وفرجينيا كومنولث بأمريكا

زار حامعة بدر بالقاهرة BUC، اليوم، الدكتور أشرف جورجي أستاذ العلاج الطبيعي ومدير مركز البحوث في تأهيل واضطرابات النخاع الشوكي بجامعة فرجينيا كومنولث VCU بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار التعاون بين كلية العلاج الطبيعي جامعة بدر BUC وجامعة فرجينيا كومنولث بالولايات المتحدة الأمريكية VCU.

جرى عقد لقاءات مع كل من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر، في حضور الدكتور أشرف حيدر نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي والبحوث، والدكتور عدلي صبورعميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتورة حنان مكاوي وكيل كلية العلاج الطبيعي.

 كما جرى الاتفاق على وضع برنامج زمني لتفعيل أنشطة التعاون خلال عامي 2018 – 2019 والاتفاق على مشاركة الدكتور أشرف جورجي في تدريس مقرر إصابات النخاع الشوكي كأستاذ زائر لطلاب الفرقة الخامسة بكلية العلاج الطبيعي جامعة بدر.

وألقى الدكتور أشرف جورجي، محاضرة على طلاب الفرقة الخامسة أكد فيها أن مصر مؤهلة لأن تكون مركز لتأهيل إصابات النخاع الشوكي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال إن إصابات النخاع الشوكي وما يترتب عنها من إصابة المريض بالشلل الرباعي أو النصفي تشهد حاليا تطورا كبيرا باستخدام التكنولوجيا، لافتا إلى أحدث الطرق المطبقة حاليا والتي تساعد مريض الشلل الرباعي على الحركة والتي تتمثل في تركيب شريحة ذكية مهمتها تنبيه منطقة الحركة في النخاع الشوكي مما يساعد المريض على الحركة بعد 6 أشهر من التأهيل العضلي والعصبي بعد تركيب الشريحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى