أحداثأخبار

جامعة بدر تعلن بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

أعلن رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC، الدكتور مصطفى كمال، عن بدء اختبارات القدرات والقبول بكليات الفنون التطبيقية والفنون السينمائية والمسرحية، والتمريض للالتحاق بجامعة بدر بالقاهرة.

وتستمر اختبارات القبول من الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم وحتى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وتتم الاختبارات أمام لجان يرأسها عمداء الكليات وعضوية أعضاء هيئات التدريس.

ويعتبر النجاح في اختبارات القدرات والقبول شرط للالتحاق في الكليات بعد استيفاء الطالب للمجموع المطلوب لكل كلية، كما قررت الجامعة عقد اختباراستثنائي للقدرات للطلبة المتقدمين إلى كليات الفنون التطبيقية من الناجحين في الثانويه العامه العربية والأجنبية اعتبارا من الأسبوع الجاري .

وأضاف رئيس الجامعة ان جامعة بدر قررت عقد دورات تدريبية  لأول مرة للطلبة المتقدمين لاختبارات القدرات لكليات الفنون التطبيقية بجميع الجامعات المصرية .

وتأتي الدورات استجابه لرغبة الطلبة وأولياء الأمور في المناطق والمحافظات المجاورة لجامعة بدر للارتفاع بمستوى قدراتهم الفنية وتفعيلا لدور الجامعة في خدمة المجتمع.

وكشف عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، الدكتور أحمد وحيد، عن موعد عقد الدورات التدريبية للقدرات والتي تتم كل «احد واثنين وثلاثاء» من كل أسبوع مقابل رسوم رمزية  بكلية الفنون التطبيقية.

وتهدف الدورات إلى  تنمية قدرات الطلاب في مجالات الرسم الحر والمنظور الهندسي والتفكير الابداعي، كما أنها  متاحة  للطلاب الذين سيتقدمون لاختبارات القدرات في كليات الفنون التطبيقية بجميع الجامعات المصرية وليس جامعة بدر فقط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى