أخبارالمركز الاعلامى

رئيس جامعه بدر يعلن عن برامج الجامعه لطلابها لرفع قدراتهم المهنيه والشخصية

رئيس جامعة بدر يعلن عن البرامج التي توفرها الكليات النظرية لطلابها لرفع قدراتهم المهنية والشخصية
نعمل من اجل المنافسة مع الجامعات العالمية , وان يكون خريجينا فخورين بانتمائهم لجامعة بدر ونحن فخورون بهم

قال الاستاذ الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC ان جامعة بدر تعطي اهتمام كبير بتنمية القدرات الشخصية و المهارات المهنية لابناءها الطلبة الي جانب الاهتمام بتعليمهم الاكاديمي الذي يحصلون عليه من حضورهم للمحاضرات والمراجع والمعامل المتعددة والمراكز الطبية المتوفرة بالجامعة باعلي الامكانيات .

جاء ذلك خلال كلمته التي القاها سيادته خلال اللقاء الثاني مع طلبة الثانويه العامة واولياء امورهم , الذي اعدته الجامعة في اطار ” OPEN DAY ” للتعريف بالمزايا التي توفرها الجامعة لطلابها .

وردا علي سؤال لاحدي اولياء الامور الحضور عن البرامج التي توفرها الجامعة لتنمية المهارات الشخصية والمهنية للطلبة الذين يلتحقون بالكليات النظرية بشكل خاص . اجاب الاستاذ الدكتور مصطفي كمال ان طلبة الكليات النظرية بجامعة بدر يحظون ببرامج تنمية القدرات الشخصية والمهنية علي قدم المساواة مع طلبة الكليات العملية , فكلاهما يدرسون برامج للارتفاع بمستوياتهم في اللغة الانجليزيه والتكنولوجية . وفيما يختص بالقدرات المهنية قال ” ان طالب الكليات العملية اذا كان محظوظ لان منهجه الاكاديمي يسمح له بالتدريب العملي والمهني طوال سنوات الدراسة , فان طالب الكليات النظرية في جامعة بدر ايضا محظوظ لان الجامعة توفر له العديد من برامج التدريب المهني طوال سنوات الدراسة , ففي كلية اللغات والترجمه مثلا فان الجامعة تستضيف اسبوعيا مهني محترف للحديث مع الطلبة عن الضوابط التي يعمل بها مجال الترجمة في سوق العمل, و هناك زيارات مستمرة من سفراء الدول الاجنبية بالقاهرة للجامعة للحديث مع الطلبة عن برامج التعاون المشترك في اطار التعليم الجامعي مع الدولة المصرية, وكيف يستفيدون من تلك البرامج عند التخرج . ايضا فان الجامعه وفي اطار علاقتها الدوليه مع كبري الجامعات في العالم تنفذ برامج للتبادل الطلابي تتيح لطلبه كلية اللغات والترجمه السفر لدراسة اللغات في الخارج مقابل رسوم بسيطة يتحملها ولي اامر للاقامه بخلاف تذكرة السفر , وفي ضوء ذلك فان ابناءنا الطلبة سنويا في زيارات للدراسة في ايطاليا واسبانيا والصين . وانجلترا والمانيا .

ايضا ففي كلية الادارة مركز خاص للاوراق المالية بالتعاون مع البورصة المصرية , يجري ورش عمل للطلبة ويمنحهم شهادات تاهيل للعمل بسوق الاوراق المالية .

وفي الختام قال ان جامعة بدر لا تبخل علي ابناءها سواء بالكليات النظرية او العلمية باية برامج ترفع من مهاراتهم الشخصية او المهنيه في اطار الرسالة التي وضعها مجلس امناء الجامعة برئاسة الاستاذ الدكتور حسن القلا , وينفذها مجلس ادارة الجامعة بالتعاون مع اللجنه التنفيذية المنبثقه عن مجلس الامناء و نخبه متميزة من اعضاء هيئة التدريس الذين يتم انتدابهم من كبري الجامعات المصرية و التي تستهدف ان تكون جامعة بدر جامعة منافسة للجامعات العالمية في الكفاءة التعليمية وان يتهافت سوق العمل علي خريجيها لكفاءته الاكاديمية والمهنية والشخصية , وان يكون خريج جامعة بدر فخوربانتمائه لنا ونحن فخورون انه من خريجينا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى