أحداثأخبارالمركز الاعلامى

مصر والأندلس، الإبداع في الفن الإسلامي محاضرة أسبانية في كلية اللغات والترجمة

قام الدكتور خوان كارلوس سوثا (الأستاذ الزائر من جامعة كومبلوتنسي بمدريد والمتخصص في تاريخ فن القرون الوسطى: الأندلس)، بزيارة للجامعة يوم الإثنين 4 نوفمبر 2019، وذلك لإلقاء محاضرة على طلاب قسم اللغة الإسبانية بعنوان: “مصر والأندلس: الإبداع في الفن الإسلامي”.

كانت الزيارة فرصة لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون العلمي مع جامعة كومبلوتنسي، إحدى الجامعات الرئيسية بمدريد، ومشاركتها في المؤتمر الدولي القادم لكلية اللغاات.

– أكد الضيف الزاير أنه سيدعم مشروع توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي كومبلوتنسي وبدر بالقاهرة موضحا أن هناك فرصة ذهبية متاحة نظرا لحرص رئيس الجامعة الإسبانية الجديد على التعاون مع مصر، وهو أستاذ في الطب البيطري؟

وقد أهدى السيد الأستاذ الدكتور حسين محمود السيد سوثا شهادة تقدير من الجامعة والتقط معه الصور التذكارية في مكتبه بمشاركة الأستاذة الدكتورة منار عبد المعز رئيس قسم اللغة الإسبانية.

من ناحيته، أهدى الضيف الإسباني لمكتبة الكلية كتاب صدر حديثا لفريقه البحثي يعده من أهم الكتب في مجال تاريخ الفن وعنوانه: “الفنون بين الأندلس ومصر”. حيث تعد هذه المرة الأولى التي يتم دراسة التأثير المتبادل في مجال الفن في القرون الوسطى بين الأندلس ومصر.

وفي نهاية الزيارة أعرب الدكتور خوان كارلوس سوثا عن سعادته البالغة بهذه الزيارة وإعجابه بمنشآت الجامعة وإمكانياتها وتفاعل الطلاب في ندوته. كذلك أكد على تطلعه للمزيد من التعاون في المستقبل القريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى