أخبارالمركز الاعلامى

القاهرة تشهد أكبر تجمع لغوي وأدبي تحت شعار الحوار والمبادلة

تشهد القاهرة أكبر تجمع علمي في مجال اللغويات والآداب والترجمة والدراسات البينية في المؤتمر الدولي الأول الذي تعقده كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر، وذلك بحضور عالمة الترجمة البريطانية مصرية الأصل البروفيسور منى بيكر الأستاذ بجامعة مانشستر، والناقد الأدبي الشهير وأستاذ النقد بجامعة ليستر تيري ايجلتون وأستاذ الدراسات الثقافية والسينما بجامعة  اكسفورد البروفيسور جويدو بونسيفر وأستاذ الدراسات المقارنة الشرقية بجامعة بولونيا البرفيسور كارلو ساكوني.

وعلى قائمة ضيوف شرف المؤتمر الأستاذ الدكتور صلاح فضل من مصر والبروفيسورة سوثانا كالبو أستاذ تاريخ الفن من أسبانيا. كما يشهد المؤتمر مشاركة خاصة بمائدة مستديرة من قسم تاريخ الفن بجامعة كومبلوتنسي الإسبانية.

يقام المؤتمر بالمشاركة مع عدة جامعات أوروبية مرموقة منها جامعة تورينو الإيطالية وجامعة كومبولتنسي الإسبانية، وكذلك جامعة نابولي “الشرقية” وجامعة كيتي ببيسكارا.

يرأس المؤتمر الأستاذ الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر، وتتولى تنسيق أعماله الأستاذة الدكتور نهاد منصور، تحت إشراف الاستاذ الدكتور أشرف حيدر غالب  والأستاذ الدكتور إبراهيم القلا نائبا رئيس الجامعة، والاستاذة الدكتورة فاطمة طاهر وكيل كلية اللغات والترجمة.

صرح بهذا الأستاذ الدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر والذي شكر الدكتور حسن القلا على توفيره أفضل امكانيات الجامعة التي تضمن نجاح المؤتمر، والذي من المتوقع أن يشهد حضور نحو 300 عالم ودارس من كافة أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر تعقد مؤتمرها الدولي مرة كل عامين وتركز في موضوعات المؤتمر على ثقافة التعرف على الآخر والدراسات البينية وتنشر أبحاث المؤتمرات في مجلة الجامعة العلمية المحكمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى